البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
مارتن كرامر

مارتن كرامر

الإسم اللاتيني :  Martin Kramer
البلد :  امريكي
التاريخ :  1954م - معاصر
القرن :  القرن 20_21
الدين : 
التخصص :  الاسلام - الشيعة

(مارتن كرامر)

Martin Kramer

 واحد من أكبر المستشرقين الأمريكيين،

وهو صهيوني النزعة، وتتعدد نشاطاته التي يمارسها، ولحساسية موقعه في عدة مراكز هامة جدًّا لصنع القرار، يعمل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى Washington Institute for Near East Policy، ومركز شاليم Shalem Center، وبمعهد أولن Olin Institute بجامعة هارفارد، وينصب تركيزه على صبغة دراسات الاستشراق بالصبغة الصهيونية المتطرفة للحق اليهودي في الجامعات الغربية عامة، وجامعات الولايات المتحدة خاصة.

تعليمه:

درس كرامر في جامعة تل أبيب من 1971 إلى 1973 بقسم دراسة الشرق الأوسط، ثم حصل على ليسانس الآداب من جامعة برنستون Princeton، دراسات الشرق الأدنى 1975، والماجستير من جامعة كولومبيا في 1976 في التاريخ، والماجستير من جامعة برنستون في 1978 - قسم دراسات الشرق الأدنى، والدكتوراه من جامعة برنستون في 1982 - دراسات الشرق الأدنى، تحت إشراف برنارد لويس، الذي وجه أطروحته يعد امتداد لرؤية لويس الصهيونية.

يعيش كرامر مع زوجته ساندرا المتخصصة في العلاج الطبيعي، ولديه ثلاثة أطفال.

مهنه:

عمل لمدة 25 سنة في جامعة تل أبيب. وجه كرامر مركز موشيه ديان لدراسات الشرق الأوسط والدراسات الإفريقية، وعمل أستاذًا زائرًا في جامعة برانديس، وجامعة شيكاغو، وجامعة كورنيل، وجامعة جورج تاون، وخدم مرتين زميلا بمركز وودرو ويلسون الدولي للعلماء في واشنطن Woodrow Wilson International Center for Scholars. وهو حاليًّا زميل Wexler Fromer في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى Washington Institute for Near East Policy، ويعمل زميلا متقدمًا Senior Fellow في مركز شاليم، وفي معهد أولن بجامعة هارفارد.

 (مارتن كرامر) يعمل زميلا متقدمًا في معهد أدلسون للدراسات الإستراتيجية Adelson Institute for Strategic Studies، في معهد شاليم المركزي للدراسات الدولية والشرق الأوسط.

 

 

 

بجانب ذلك يعمل كرامر محررًا كبيرًا في فصلية منتدى الشرق الأوسط Middle East Forum، وعالمًا كبيرًا في الثقافة الإسلامية، والتاريخ السياسي. نشر كرامر عدة أعمدة صحافية أيضًا في مجلة الناشونال رفيو National Review، وعلى موقع شبكة الأخبار التاريخية History News Network، ومنظمة مارتن كرامر وبيتر ليمون، وتنشر مجلة الفرونت بيج قطعًا مختارة لكرامر على موقعها.

نشاطه الأكاديمي والإعلامي:

يتنوع نشاطه الأكاديمي والإعلامي بفضل فريقه الذي يعمل بجانبه، فاستطاع كرامر أن يبرز وجوده الأكاديمي، ويؤكد أهميته وجدواه، لا للصهيونية فحسب بل للنظرة الأمريكية أيضًا.

كتبه:

ألف كرامر عدة كتب تركز على الإسلام السياسي، ومذاهبه، وقضايا الشرق الأوسط من واقع نظرة يهودية بحتة، يريد أن يصبغ بها الصبغة الغربية، كي تتبنى رؤيته، وتدعمها، كتب كرامر تسعة كتب هي:

1- الإسلام السياسي 1980 Political Islam.

2- الإسلام الكلي 1985 Islam Assembled.

3- المذهب الشيعي، مقاومة، وثورة (1987) Shi'ism، Resistance، and Revolution.

4- رؤية حزب الله للغرب 1989 Hezbollah's Vision of the West.

5- حياة شرق أوسطية: ممارسة السيرة الذاتية والقصة الذاتية- قضايا معاصرة في الشرق الأوسط - Middle Eastern Lives: The Practice of Biography and Self-Narrative Contemporary Issues in the Middle East.

6- اليقظة العربية والبعث الإسلامي: سياسة الأفكار في الشرق الأوسط 1996 Arab Awakening and Islamic Revival The Politics of Ideas in the Middle East.

7- النقاش الإسلامي 1997 The Islamism Debate.

8- الاكتشاف اليهودي للإسلام 1999 The Jewish Discovery of Islam.

9- أبراج عاجية على الرمال: فشل دراسات الشرق الأوسط في أمريكا 2001 Ivory Towers on Sand: The Failure of Middle Eastern Studies in America.

بحوثه :

لم يكتف بكتابة الكتب، فقد كتب بحوثًا كثيرة، ونشرها في المجلات الفصلية المتخصصة، فعلى سبيل المثال مما كتب:

1- أمة واغتيال في الشرق الأوسط Nation and Assassination in the Middle East، في الـ Middle East Quarterly صيف 2004.

2- اتفاق: الأصوليون أو الإسلاميون؟ Coming to Terms: Fundamentalists or Islamists? فصلية الشرق الأوسط، صيف 2003.

3- السياسة والأكاديمية: علاقة محظورة؟ Policy and the Academy: An Illicit Relationship?، فصلية الشرق الأوسط، شتاء 2003.

 

رابط المصدر - ويكيبيديا :

http://en.wikipedia.org/wiki/Martin_Kramer

 

 

 

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف