البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
روبرت موري

روبرت موري

الإسم اللاتيني :  Robert Moore
البلد :  امريكي
التاريخ :  1946م - معاصر
القرن :  القرن 20_21
الدين :  مسيحي قسيس
التخصص :  نقد الاسلام

روبرت موري

Robert Moore

يعد من أخطر المجادلين الأمريكيين, يعرف بأنه ناقد خطير للإسلامِ, ومناقش منيع جدًّا, ولا يبتهج إلا في إزعاج الأكاديميين المسلمينِ المهاجرين للولايات المتحدة وكندا,

حصل على درجة في الفلسفة واللاهوت وعلوم الدفاع عن النصرانية

والنصرانيين من مدرسة وستمنستر اللاهوتية,

وقال: إنه كان في التدريب الشخصي والتر مارتن، وفرانسيس شايفير، وغوردون كلارك، وكورنيليوس فان, وهو عالم معترف به دوليًّا في حقولِ علم اللاهوت ومعتذر, مؤلف خمسة وأربعين كتابا، ترجمت بعض كتبه إلى البولندية والسويدية والنرويجية والصينية, والفلندية والإيطالية والهولندية والألمانية والفرنسية والأسبانية, تم إدراج كتبه كأفضل كتب في معرض كتب النصرانية السنوي، وجمعية بائعي الكتب النصرانية من أنها من أفضل الكتب الجيدة, ظهر موري في مئات الصحف والمجلات, والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، وتحدث في مختلف الجامعات والكليات، والمدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم, تقف خلفه مؤسسات نصرانية كبيرة, ومؤسسات صحافية كهيرمان newspaper Herman, وشخصيات كنسية تباركه وتسانده كالقس أوتن Otten Otten's newspaper, المساندان الدائمان المقويان لموري.

 

سيرته الذاتية:

ولد روبرت موري في 1946, قس نصراني ومعتذر, كتب عددًا من الكتب والكراريس, ينتقد الإسلام بقوة، بجانب أنه ينتقد المعتقدات النصرانية غير الكنيسة الإنجيلية, هو المؤسس والضابط التنفيذي وعضو مؤسس في كلية كاليفورنيا التوراتية ومسئول عن برنامج دراسي تقدمه المدرسة الخارجية غير المعتمدة تحت إشرافه والكلية الملحقة.

 

نشاطاته:

هو رئيس "مؤسسة التعليم والبحث", حولها إلى مدافعي الإيمان, وزارة روبرت موري يدير موري منظمة مدافعي الإيمان، كرست هذه المنظمة جهودها للدفاع عن النصرانية, وفي نفس الوقت هو قس كنيسة جالية الإيمان في أورانج بكاليفورنيا حاز درجة الماجستير في اللاهوت Master of Divinity, ودرجة الإجازة العالمية Doctor of Ministry في كلية ويست مينستر المعتمدة بالكامل اللاهوتية, يدعي أيضًا بأن لديه دكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة لويزيانا المعمدانية غير المعتمدة لكن في مكان آخر قال في الحقيقة   لديه دكتوراه في علم اللاهوت في الإسلامِ وهو عالم لاهوت، منح الدرجة الفخرية لمساهماته البارزة في حقل الدين من كلية الإيمان اللاهوتية في غوجرانوال Gujranwal بباكستان، لكن هناك بعض الخلاف بشأن هذه الدرجة هل مُنحت أو أبطلت لاحقًا بالسلطة الصحيحة يدعي موري أيضًا أنه ساعد في ترجمة نسخة التوراة للمستوى الدولي, بشكل محدد في ترجمة المزامير.

عمله:

هو المدير التنفيذي لمدافعي الإيمان، كرست هذه المنظمة جهودها ليس فقط في بحث القضايا التي تؤثر في مستقبل الكنيسة النصرانية، لكن على الفكر والثقافة الغربية أيضًا, ولها موقع كبير وضخم www.faithdefenders.com, ولأنه شخصية غير عادية, فله متحدث باسمه يدعى كلارك غولار Clark Gallagher.

 

من نشاطه السياسي:

نشاطه السياسي متنوع الأساليب, متستر التوجهات, وقد تظهر في أحايين كثيرة, هدف السياسي الرئيس استمرار مواجهة الغرب مع المسلمين, وعمل الصدام الدامي, في نوفمبر/تشرين الثّاني 2001 أخبر د. روبرت موري جمهور كنيسة سان دياغو, بأنه نصح وزارة الخارجية الأمريكية بتفجير مكة المكرمة والمدينة المنورة لكي تكسب الحرب على الإرهاب بسرعة، لكن وزارة الخارجية لم تأخذ بنصيحته؛ لأن نصيحته كانت مليئة بالعنصرية, واعترض على رأي موري المستشرق اليهودي دانيال بايبس – مرشد المحافظين الجدد- واتهمه بأنه يشكل إمبريالية ثقافية.

في مارس/آذار 2002، قابل روبرت موري مارك أليس Mark Ellis - قس مساعد في كنيسة Calvary Evangelical Free Church في شاطئ لاجونا- كتب أليس: "يحذر خبير من الإسلام وبأن هناك أدوات إرهاب نووية داخل الولايات المتحدة وضح موري في المقابلة: "عندي أصدقاء من الشرق الأوسط في كافة أرجاء الولايات المتحدة يغذونني بالمعلومات بشكل مستمر عن الإرهابيين" وبناء على تلك المعلومات توجه مكتب التحقيقات الفدرالية والاستخبارات البحرية إلى بيت موري بصورة مريبة بالنسبة لما قاله موري".

كتابات موري:

كتب روبرت موري عدة كتب تدين الإسلام, من أخطر كتبه الاحتلال الإسلامي The Islamic Invasion، الذي زعم فيه أن الله ما هو إلا إله القمر القديم، وكله تزييف للحقائق العلمية الأثرية.

كتب موري التنبؤات بأن الحرب العالمية الثالثة سيكون سببها الإسلام.

 

مدخل للدفاع عن الإيمان Introduction to Defending the Faith Disc 1 of 10 هذه المحاضرةِ الأولى من عشرة أجزاء يبين كيف تدافع عن الإيمان النصراني, تضع المؤسسة جهوده النصرانية المجدّدة, وذلك لتفادي الفرضيات الإنسانية الأساسية للحكم الذاتي الإنساني والتفكير, تتعامل هذه السلسلة كطالب لكورنيليوس فان تيل Cornelius Van Til، جوردن كلارك Gordon Clark.

Apologetics: وتحت هذا القسم كتب إجابة الأسئلة من المتسالمين Answering Questions From Pacifists، وقال: إن هذه الأسئلة الصادقة تستحق أجوبة صادقة, لذا نحن سنحاول إجابتها بدون إهانة أي أحد.

Christian Life: تحت هذا القسم بين رؤيته للحياة النصرانية المثالية, وكتب أيضًا في نفس السلسلة كيف يدرس التكفير How to Study the Atonement, هذه المقالة مقتطفات مختصرة لدراسات في التكفير.

World Religions: أي قسم الأديان العالمية, وفيه مختصر واف لتاريخ التناسخ A Brief History of Reincarnation يقول موري: إن المفاهيم الغربية الشعبية الحالية للتناسخ في الحقيقة أعمال تصفية النظرية القديمة للانتقال, تصرح هذه النظرية بأن كل "الأرواح" الإنسانية مشتركة في سلسلة دورية من النهضات التي فيها الروح تطهر في النهاية من الشر بالمعاناة، طبقًا لقانون الكرما Karma في الفيدا الهندي, تأمل هذا اللام جيدًا, ليتبين لك بأنه حرف النصرانية ولوثها بالتناسخ الذي لم يقله المسيح, ولا القديسون.

من كتبه:

1- عاصفة الصحراء الحقيقية 1991م Islam unveiled: the true desert storm. Shermans Dale, PA: Scholars Press, 1991.

2- الاحتلال الإسلامي: مواجهة الدينِ الأسرع نموا في العالمِ، 1992. The Islamic Invasion: Confronting the world's fastest growing religion. Eugene, Or.: Harvest House, 1992.

3- الله إله القمر، 1994. The moon-god Allah in the archeology of the Middle East. Newport, PA : Research and Education Foundation, 1994.

4- رسالة مفتوحة إلىِ المسلمين، 2001.   An Open Letter to Muslims Orange, CA : Faith Defenders, 2001.

5- محمد، النبي العنصري,   . 2001 Muhammad the racist prophet. Orange, CA: Faith Defenders, [ca. 2001].

6- من يمتلك أرض إسرائيل؟ .2001 Who owns the land of Israel? Orange, CA: Faith Defenders, ca. 2001

7- الانتصار في الحرب ضد الإسلام الأصولي، 2002. Winning the War Against Radical Islam. Christian Scholars Press, 2002.

"موسوعة النصرانية العملية. لاس فيجاس، نيف. : العلماء النصرانيون يضغطون، 2003. آي إس بي إن 1931230110 The Encyclopedia of Practical Christianity. Las Vegas, Nev.: Christian Scholars Press, 2003

8- اعتقاد محمد وإلاَّ !2006 كتاب صور هزلية مقززة. Mohammed’s Believe It or Else!

 

كتاب عدائي هزلي:

 

من أخطر الكتب المعادية لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - والمنطلقة بسخرية مقززة مستفزة, كتاب روبرت موري "معتقدات محمد - صلى الله عليه وسلم - ولاشيء آخر!"

Mohammed’s Believe It or Else!, يختصره في MBIE, وأقبل عليه الجمهور الأمريكي بصورة مذهلة؛ إذ يؤكد موقع الويب أن عدد زوار الكتاب تراوح من 1,000 إلى 180,000 زائر في الأسبوع الواحد, والذي يصنف من الكتب الساخرة بالإسلام islamcomicbook.

 

وترجم هذا الكتاب المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلى 43 لغة عالمية, ومع الأسف لم يتجرأ مسلم بالاعتراض أو بالشجب والاحتجاج ضد هذا الكتاب وخشي الجميع تهمة الإرهاب وآثروا الإثم والتأثيم, وتتدخل كفاية الله وتحقق وعده تعالى: {إِنّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ} [الحجر: 95]؛ ففي ربيع 2006 تقاتل موري ومؤسسة صحافة ديفيد سن تقاتلا عنيفا شرسا على حقوق نشر هذا الكتاب المسيء, رفض موري أن يعوض صحافة ديفيدسن بشأن تكلفة ترجمة هذا الكتاب, اتهم الناشر ديفيدسن موري بامتلاك "أخلاق مشكوك فيها".

 

(( مقتبس من مقالة ))

رابط الموقع ( المصدر) شبكة الالوكة : http://www.alukah.net/sharia/0/6764/#ixzz3AZUxGPMN