المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية / National Bureau of Economic Research

المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية / National Bureau of Economic Research

منظمة أبحاث خاصة غير ربحية وغير حزبية، تأسست في العام 1920. كان عالم الاقتصاد الأمريكي ويسلي ميتشل واحداً من مؤسسيه ومدير أبحاثه. كما أن عالم الاقتصاد الروسي- الأمريكي سيمون كوزنتس، وأحد تلاميذ ميتشل، كان باحثاً في المكتب حين استدعته الحكومة الأمريكية للإشراف على إنتاج التقديرات الرسمية الأولية بشأن الدخل القومي الذي نُشر في العام 1934. يقع المكتب حالياً في كامبريدج وله مكتب فرع في نيويورك. المكتب مختص بتقديم فهم أوسع حول كيفية عمل الاقتصاد. وهو ملتزم بإجراء ونشر دراسات اقتصادية موضوعية على أساس علمي وعبر الابتعاد عن التوصيات السياسية لصالح صناع القرار السياسي ورجال الأعمال والمجتمع الأكاديمي. يُعد المكتب أكبر منظمة أبحاث اقتصادية في الولايات المتحدة. وكثيرون من الباحثين فيه نالوا جوائز نوبل في العلوم الاقتصادية.

تُحدد النشاطات البحثية للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية بحوالى 19 برنامج بحثي بشأن مواضيع مختلفة و14 مجموعة عمل. وبرامج الأبحاث هي: كبر السن وتحديد أسعار المدخرات وتمويل الشركات وتطوير الاقتصاد الأمريكي واقتصاديات التعليم واقتصاديات النمو المتقلب والطاقة والبيئة والرعاية الصحية والاقتصاديات الصحية والمنظمة الصناعية والتمويل الدولي والاقتصاديات الكلية والتجارة والاستثمار الدوليان والاقتصاديات النقدية والاقتصاد السياسي والإنتاج والاقتصاديات العامة.

كثيرون هم الباحثون في المكتب الوطني الذين حازوا على جوائز نوبل في العلوم الاقتصادية من بينهم: كريستوفر سيمس (2011) وطوماس سارجنت (2011) وبيتر دايموند (2010) ودايل مورتنسن (2010) وبول كورجمان (2008) وإدوارد برسكوت (2004) وفين كيدلاند (2004) وروبرت إنغل (2003) وجايمس هكمان (2000) وكثيرون غيرهم.