عضو هيئة التدريس في جامعة يوتفوس لوراند (بودابست، المجر)، معهد الاستشراق،
الاهتمامات البحثية :
التاريخ الاجتماعي والأنثروبولوجيا التاريخية في الشرق الأوسط
الإسلام في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى
الإسلام في جنوب شرق آسيا
اللغة السواحلية والثقافة
روح الطوائف في العالم الإسلامي.
التعليم:
1996-2001: جامعة يوتفوس لوراند، كلية الآداب، قسم اللغة العربية.
دراسات عليا في علم اللغة العربية. درجة الدكتوراه الممنوحة في عام 2001.
1998-1999: كلية باليول، جامعة أكسفورد. منحة دراسية لمدة عام واحد في
الدراسات العربية والإسلامية.
1993-1994: إنستيتوت بورغويبا ديس لانغز فيفانتيس، تونيس. دورة لمدة عام في
عربى.
1989-1996: جامعة يوتفوس لوراند (بودابست)، كلية الآداب، قسم
عربى. الدراسات الجامعية باللغة العربية. (مع دورات إضافية اتخذت باللغة الإنجليزية و
علم الاثنولوجيا.) دبلوم الممنوحة في عام 1996.
من منشوراته ( باللغة الاصلية ) :
1 - „Motives and Techniques of Genealogical Forgery in Pre-modern Muslim Societies”, in Sarah Savant – Helena de Felipe (eds.): Genealogy and Knowledge in Muslim Societies. Understanding the Past. Edinburgh University Press, Edinburgh 2014. 24-36.
2 - Mujūn: Libertinism in Mediaeval Muslim Society and Culture. Gibb Memorial Trust – Oxbow Books, Oxford 2013.
3 - „Premodern Ethnography. A Cushitic Custom Described and Explained by Mediaeval Arab Observers”, The Arabist. Budapest Studies in Arabic XXXII (2013) 35–60.
4 - „Ghūl”, in Encyclopaedia of Islam. Brill, Leiden – Boston 20133. 144–46.
5 - „Between Myth and Genealogy. A Lineage History in Arabic from Ghana”, in Pál Fodor et al. (eds.): More Modoque. Festschrift für Miklós Maróth zum siebzigsten Geburtstag. Forschungszentrum für Humanwissenschaften der Ungarischen Akademie der Wissenschaften, Budapest 2013. 241–51.
6 - „Mandinka Kinship and Politics versus Arabic Vocabulary in a Chronicle from Guinea-Bissau”, in Seyni Moumouni – Viera Pawlikova-Vilhanova (eds.): Le temps des Oulèmas. Les manuscrits africains comme sources historiques.Niamey 2009. 281–96. (Etudes Nigériennes 61.)
7 - „Actions speak louder than words. Reactions to lampoons and abusive poetry in medieval Arabic society”, in Christian Lange – Maribel Fierro (eds.): Public Violence in Islamic Societies. Power, Discipline, and the Construction of the Public Sphere, 7th-19th Centuries CE. Edinburgh University Press, Edinburgh2009. 87–116.
8 - „Freedom of Expression and Censorship in Mediaeval Arabic Literature”,Journal of Arabic and Islamic Studies VII (2007) 1–24.
9 - The History of Bidyini and Kaabu. Two Chronicles in Arabic from Guinea-Bissau. The Avicenna Institute of Middle Eastern Studies, Piliscsaba 2007. [In collaboration with Éva Sebestyén.]
10 - „Animism”, in Encyclopaedia of Islam. Brill, Leiden 20073. I, 116–17.
11 - „On Wit and Elegance: The Arabic Concept of Úarf”, in B. Michalak-Pikulska – A. Pikulski (eds.): Authority, Privacy and the Public Order in Islam. Proceedings of the 22nd Congress of the Union Europenne des Arabisants et Islamisants. Uitgeverij Peeters, Leuven – Paris – Dudley [MA] 2006. 101–19.
12 - „Some Notes on the Impact of the Shucūbiyya on Arabic Genealogy”, in Éva Apor – István Ormos (eds.): Goldziher Memorial Conference. Library of the Hungarian Academy of Sciences, Budapest 2005. 255–69.
13 - „Some Notes on a Poetic Convention”, Alifbâ. Studi Arabo-Islamici e Mediterranei XIX (2005) 115–125.
14 - „Ridiculing the Learned. Jokes about the Scholarly Class in Medieval Arabic Literature”, Al-Qantara XXV/1 (2004) 93–117.
15 - „Stop and Laugh over the Deserted Camping-Ground. Some Odd Uses of Imru’ al-Qays’s Ode”, in Miklós Maróth (ed.): Problems in Arabic Literature. The Avicenna Institute of Middle Eastern Studies, Piliscsaba 2004. 151–167.
16 - The Roots of Arabic Genealogy. A Study in Historical Anthropology. The Avicenna Institute of Middle Eastern Studies, Piliscsaba 2003.
17 - „Nasab: On the History of a Concept”, The Arabist. Budapest Studies in Arabic XXVI/XXVII (2003) 71–82.
18 - „The Social Functions of Genealogy in Muslim Societies”, Studia IslamicaXCV (2002) 1–36. Reprinted as „Genealogy in Medieval Muslim Societies”, in Abdullah Saeed (ed.): Islamic Political Thought and Governance. Critical Concepts in Political Science. I–IV. Routledge, London – New York 2010. III, 49–80.
19 - „Some Notes on Spirit Possession and Islam”, The Arabist. Budapest Studies in Arabic XXIII (2001) 197–210.
20 - „The Nassâbah. Anthropological Fieldwork in Mediaeval Islam”, Islamic Culture LXXIII/3 (1999) 61–108.
رابط المصدر :