دورة الكلام والفكر المعاصر - المرحلة الثانية

             

يقيم المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية التابع للعتبة العباسية المقدسة الدورة التخصصية في الكلام والفكر المعاصر في مرحلتها الثانية بالتعضيد العلمي من : جمعية العميد العلمية والفكرية  (مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات) و جامعة الكوفة العريقة ، يحـاضر فيها نخبة من المتخصصين من رجال الفكر الديني والأكـاديمي من داخل العراق وخارجه..

  • مدة الدورة للفصل الدراسي الثاني بمعدل يومين من كل أسبوع (( حضوري / الكتروني )) ، تمتد للأشهر (( جمادى الآخرة ـ رجب ـ شعبان )) اعتباراً من 19/1/2022 لغاية 24/3/2022.
  • يمنح المتخرج المتفوق ممن أكمل المراحل الثلاث من الدورة شهادة المشاركة معضدة علميا.

محاور المرحلة الثانية من الدورة

( جمادى الآخرة - رجب - شعبان) :  56 محاضرة / كل أسبوع 6 محاضرات = 69 يوم .

المحور الأول : مقدمات تأسيسيّة لدراسة الدين : 10 محاضرة

المحور الثاني : المناهج الإسلامية : 12 محاضرة 

المحور الثالث : الاستغراب ( جوهر الغرب) : 24 محاضرة

المحور الرابع : الاستشراق : 10 محاضرة :

تنويه :

  • من أهم أهداف الدورة الحالية هو إعداد الكفاءات العلمية القادرة على مواكبة التحديات المعاصرة لعلم الكلام وموضوعات الاستشراق و الاستغراب.
  • سيتم بث كافة المحاضرات الكترونيا في الأوقات المحددة وفق الجدول المقرر مسبقا ، وسنعلن عن الروابط تباعا في الموقع الرسمي للمركز وكافة شبكات التواصل الاجتماعي المرتبطة.
  • مكان إقامة الدورة في المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية : قاعة الشيخ مرتضى الأنصاري (أعلى الله تعالى مقامه)  الكائنة في بناية مجمع الإمام المرتضى عليه السلام التابع للعتبة العباسية المقدسة في النجف الأشرف قرب مجسرات ثورة العشرين.