البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
غوستاف إنيز

غوستاف إنيز

الإسم اللاتيني :  Gustave Ineza
البلد :  رواندي
التاريخ :  ... - معاصر
القرن :  20 - 21
الدين :  راهب مسيحي
التخصص :  الاسلام والمسيحية - التعايش السلمي

خريج جامعة أكسفورد ، اللاهوت ،

من الرهبان الدومينيكان ولد في رواندا. عاش خلال الإبادة الجماعية عام 1994 وبعد ذلك في مخيمات اللاجئين في زائير آنذاك (الآن جمهورية الكونغو الديمقراطية).

انضم إلى النظام الدومينيكي في عام 2002.

درس الفلسفة في بوروندي (بكالوريوس من جامعة أوربانيانا البابوية) ، وعمل في اللاهوت في جنوب أفريقيا في معهد سانت جوزيف اللاهوتي (BTH) ثم في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة (MTh Oxon) .

الاهتمامات في علم اللاهوت

بعد أن عاش في مناطق الحرب (رواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية) ، ونجا من الصراعات العرقية والحروب الأخرى المرتبطة بمشاكل الهوية ، نشأ مع عطش ضخم للتعايش. كان يعتقد أن أفضل طريقة للتعايش هي الحوار. في جنوب أفريقيا ، عاش ثراءً عظيماً في النقاش اللاهوتي حول النسوية والمرأة. ثم عمل على رسامة النساء في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية حيث شدد على الحاجة إلى الحوار في الكنيسة. وجد أن الدخول في حوار لطيف أكثر فائدة من إغلاق الأبواب للمناقشة. أثناء وجوده في جامعة أكسفورد ، كان مهتمًا بأكبر خطاب يدور في عصرنا: الحوار المسيحي الإسلامي. أمضى بضعة أسابيع في معهد الدومينيكان للدراسات الشرقية في القاهرة (IDEO). وقدم ورقة حول حوار الصوفية والمسلمين في مؤتمر "إشراك الخصوصية" السنوي الذي تنظمه كلية اللاهوت في كلية بوسطن. وهو يريد الآن أن يكرس وقته لإيجاد طرق لاهوتية للجمع بين المسلمين والمسيحيين والتصالح معهم والمساعدة في تعايشهم.

في عام 2014 ، حضر الاجتماع الثلاثي لعائلة الدومينيكان التي تعرف أيضًا باسم "Journées Romaines Dominicaines" في سورابايا / إندونيسيا كمشارك ومترجم. كان موضوع التجمع "الحوار كوسيلة للتبشير" (https://www.youtube.com/watch؟v=HnUrxaZFZlI).

وحاليا طالب الدراسات العليا في كلية جامعة سانت مايكل في جامعة تورونتو (تورونتو كلية اللاهوت).

من منشوراته ( باللغة الاصلية ) :

أوراق :

1 - An analytical study of the viability of Christian-Muslim dialogue vis-à-vis the challenges of secularization in Great Britain.

2 - Christian Presence in the Middle East and Christian Projects for Muslim-Christian Dialogue: A Case Study of the Dominican Institute for Oriental Studies in Cairo.

3 - An Analysis of the Influence of Fanatical and Fundamentalist Religious Communities on Coexistence in Religiously Plural Societies, with reference to Fundamentalist Islam in Western Europe and the USA.

4 - A critical consideration of contributions of mysticism to the Christian-Muslim Dialogue.

5 - Ordination of Women in the Roman Catholic Church


مراجعات الكتب :

Oliveira (d’), May-Muriel 2009. The Mountain Grapevine: A Reconstruction of events surrounding the life, death and resurrection of Jesus of Nazareth. Pinetown: M Miller. ISBN: 978-0-620-43632-8. 134 pp.
Orobator, Agbonkhianmeghe E 2008. Theology Brewed in an African Pot. New York: Orbis Books. ISBN 978-1-57075-795-2. 162 pp. US$20.00.


مقالات :

L’iniquité derrière le refus de leur nom aux terroristes blancs.
The inequitableness of denying white terrorists their name
Année de la Miséricorde: quand allons-nous demander pardon aux femmes
Year of Mercy: when shall we apologize to women?

رابط المصدر :