البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
بينيت كلينتون

بينيت كلينتون

الإسم اللاتيني :  Clinton Bennett
البلد :  بريطاني
التاريخ :  1955م - معاصر
القرن :  القرن 20_21
الدين :  مسيحي قسيس
التخصص :  الاسلام - النبي محمد - ترجمة القرآن

بينيت كلينتون

Clinton Bennett

ولد في 7 أكتوبر/تشرين الأول 1955 في تيتينهول التابعة لستافوردشير، بإنجلترا،

وفي 1966 هاجر إلى أستراليا مع أسرته، وأكمل سنَتَه النهائيةَ من التعليم الأساسي في أستراليا، ثم مدرسة ماكلين العليا، وهو أصلاً أنجليكاني، وكان يمتاز بأنه قيادي منذ كان طالبًا، وفي جامعة برمنغهام أعد الماجستير والدكتوراه، ثم عاد إلى إنجلترا للتدريب في الكلية المعمدانية في علم اللاهوت في جامعة مانجستر حيث طور اهتمامه في الأديان العالمية، وركز على أديان الهند، ولما رأوا أنه جدير ويصلح كورقة رابحة دفعوه لدراسة الإسلام في يوليو/تموز 1979، فحصل كلينتون على شهادة في دراسة الإسلام من جامعة برمنغهام، وركز على العلاقات المسيحية الإسلامية قبل المضي إلى بنغلادش، حيث قام بالتبشير حتى 1982، ثم عاد إلى برمنغهام في 1985.

كان قسيسَ كنيسةٍ حرًّا من 1986، وحصل على الدكتوراه في 1990، وأطروحة الدكتوراه نُشرت بعد ذلك كصور فيكتورية للإسلام 1992، وكانت كل دراساته العلمية في الدراسات الإسلامية بإشراف ديفيد كير كريستشن دبليو ترول Christian W. Troll. وواصل بحوثه في سلسلة : المسيحية والإسلام التي بدأت في 1985.

وفي 1992 صار قسًّا في كنسية هايغيت المعمدانية، ببرمنغهام، ثم صار مدير العلاقات الدينية بالمجلس البريطاني للكنائس.

نشاطه :

شجع الكنائس لتتبنى مبادئ الحوار، وسافر وتكلم على نحو واسع وحاضر للترويج لهذه المبادئ، لكنه وجد نفسه في أغلب الأحيان مهتمًّا بالعلاقات المسيحية الإسلامية، وأصدر بيانات صحفية مشتركة مع زكي بدوي، كرسي مجلس المساجد والأئمة ردًّا على قضية سلمان رشدي، وإلى حرب الخليج الأولى في 1992، بعد أن ساعد لتأسيس لجنة الكنائس للعلاقات الدينية المشتركة ضمن التراكيب العالمية الجديدة لبريطانيا وأيرلندا، ثم ترك المجلس لتعيينه محاضرًا في الدراسات الدينية في كلية ويست مينستر، بأكسفورد من 1996، وأصبح مُحاضرًا كبيرًا.

تدخل في المجلس العالمي للكنائس

كان مستشارًا لوحدة الحوار منذ 1988، وعضو لجنة عمل وحدة الحوار، وهو الذي صاغ القضايا في العلاقات الإسلامية المسيحية: الاعتبارات العالمية 1991، ومن 1992 حتى 1998 كان عضو المجلس العالمي لاستشارة الكنائس على الكنيسة والشعب اليهودي (سي سي جي) يمثل الاتحاد المعمداني لبريطانيا العظمى، حضر الاجتماعات في جنيف 1992 وبودابست 1994.

وكان عضو لجنة نصيحة الإدارة المركزية 1985-1992، وجمع التبرعات، وجند الموظفين ونسق مع اللجنة الخيرية، ومجلس المدينة والأقسام الحكومية، نظم المخططات، عمل كذلك مندوبا لبرمنغهام في اللجنة العامة للجمعية المعمدانية، قاد مجموعات الطلاب في الجاليات في عيد الفصح 1986-1997، وفي 2005 حضر الكونجرس المئوي للتحالف العالمي المعمدانيِ، وهو عضو اللجنة الاستشارية الدولية لمنتدى الحرية الدينية ليعرف الإسلام أكثر، دخل المساجد والمقاهي ليعرف عمق التجربة الإسلامية تجاه محمد صلى الله عليه وسلم.

 

ظلت صِلاته الوثيقة مع الهند وبنغلادش، زار وجَوَّل في الهند عدة مرات بالإضافة إلى التعليم في المدارس الصيفية بمعهد هنري مارتن، بحيدر آباد وكلية ويست مينستر.

 

امتد برنامجه في الهند بين 1996-1997، وعمل عملا ميدانيا في بنغلادش لكتابه حول محمد صلى الله عليه وسلم، وسافر لعدد من البلاد الإسلامية الأخرى كمصر وتركيا وأندونيسيا وماليزيا والمغرب واستكشف التراث المعماري المغربي في إسبانيا.

 

وقد كان مُستشارًا للمجلس الوطني الكاثوليكي الروماني للجمعيات العامية، وأيضًا مستشار المنتدى الأوربي للجان العلمانية الوطنية في فيينا 1990 و2005-2007، وكان عضو المجلس العالمي لاتحاد السلام العالمي، وكان ممثلاً معتمدًا ليو بي إف في الأُمم المتّحدة في نيويورك.

كـتبه :

كتب كلينتون كتبًا كثيرة، وقام بمحاضرات كثيرة، وكتب مقالات، ومن أهم كتبه ذات الشأن:

1- صور فيكتورية للإسلام، لندن 1992

2- في البحث عن المقدسين: علم الأجناس البشرية ودراسة الأديان 1996

3- في البحث عن محمد 1998

4- في البحث عن السيد المسيح 2001

5- المسلمون والحداثة: مقدمة إلى القضايا والنقاش 2005

6- العلاقات الإسلامية المسيحية المتعاطفة القديمة والحديثة 2008

7- في البحث عن الحلول: مشكلة الدين والنزاع 2008

8- ترجمة القرآن: أي دليل لغير المستهلين 2009

9- تدريس الإسلام: القضايا الحاسمة 2010

10- نساء القوة المسلمات: الجنس والسياسة والثقافة في الإسلام 2010

 

وله مؤلفات ومقالات كثيرة تراجع على

رابط صفحته في موقع ويكيبيديا :

http://en.wikipedia.org/wiki/Clinton_Bennett

رابط آخر :

http://newpaltz.academia.edu/ClintonBennett

 

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف