في ذكرى اربعين الامام الحسين (عليه السلام)

في ذكرى اربعين الامام الحسين (عليه السلام)

بمناسبة ذكرى أربعين الامام الحسين (ع) ، وبحضور عدد كبير من النخب الجامعية والحوزويين ..

بتاريخ الخميس الواقع في 9-11-2017 ، عقد المركز الاسلامي للدراسات الاستراتيجية ندوة بحثية حوارية بعنوان ( زيارة الأربعين ...قراءة في الأبعاد التربوية والاجتماعية والدينية ...)

تحدث في الندوة الاستاذ في الحوزة العلمية سماحة الشيخ حسن الهادي عن الأبعاد التربوية والدينية  لزيارة الاربعين .

بينما تحدث الباحث والمفكر الاسلامي جهاد سعد عن زيارة الأربعين من منظور غربي ..

قدم للندوة الاستاذ الجامعي د. نبيل سرور، الذي تحدث عن الأبعاد الإنسانية للزيارة ، والعشق الصادق لأهل بيت النبوة من خلال التعلق بأهل البيت والوفاء لذكراهم .. .وعدد مظاهر السعي لكسب الأجر والثواب واستحضار البُعد القيمي لثورة ابي عبدالله ع من خلال زيارة العتبات المقدسة وتأكيد الولاء لنهجه الشريف ..

وختاما أكد على المستوى العالي من الولاء والمظاهر الرائعة   للجموع المليونية المتوافدة من شتى بقاع الأرض،  لتنال بركة الوصول  الى المرقد الشريف.. 

بدوره توقف الشيخ حسن الهادي عند معاني ودلالات زيارة الأربعين .وعدّد جملة من الروايات المؤيدة للزيارة .وتوقف عند الدروس التربوية والاخلاقية المستقاة من زيارة الأربعين  .

كما تطرق الى الأجر الكبير من خلال المسير الى المرقد المطهر. وقطع المسافات وبذل المشقات لتحصيل الأجر وخدمة الزوار والضيافة ..  وكلها مظاهر تعبدية انسانية واخلاقية

*الباحث جهاد سعد أورد جملة خلاصات ودراسات واستبيانات عن رؤية الغربيين ومراكز الدراسات الغربية  لظاهرة زوار ابي عبدالله الحسين المليونية ...فرأى ان الجهات الغربية ،هي نظرة كلية جامدة خبيثة ، لا تريد الخير لمنطقتنا ولشعوبنا ولمشروعها السياسي ولحقوقها المشروعة ... وتنظر الدوائر الغربية  الى حشود الزوار على انهم  جزء من واقع العداء للغرب .

وخلص الى أن زوار اربعين الامام الحسين ع يوجهون بحشودهم المليونية الغفيرة رسائل الى كل من يعنيهم الأمر في الداخل والخارج عن القيمة الولائية للزيارة وللزوار .ولتأكيد الولاء والخط السياسي الثائر على خطى ابي عبدالله ع واهل بيت النبوة .

...وفي ختام الندوة انفتح النقاش على اسئلة عن معاني ودلالات زيارة الأربعين  . وكان حوار صريح وعلمي مستفيض بين المحاضرَين والحضور ..