البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
إيلا شوحط _ مستشرقة

إيلا شوحط _ مستشرقة

الإسم اللاتيني :  Ella Shohat Ella Shohat
البلد :  اسرائيلية من اصل عراقي
التاريخ :  1959م - معاصرة
القرن :  القرن 20_21
الدين :  يهودية
التخصص :  اليهود والعرب - الثقافة العراقية - الاستشراق

إيلا شوحط

Ella Shohat

ولدت في العراق عام 1959 م

 

البروفيسور إيلا حبيبة شوحط ( بالعبرية: אלה שוחט ) أستاذة الدراسات الثقافية في جامعة نيويورك ، درست وحاضرت وكتبت كثيرا عن القضايا والمواضيع الأوروبية وقضايا الاستشراق في العديد من الجامعات، بالاضافة إلى الكثير من الدراسات الثقافية حول حقبة ما بعد الاستعمار.

ولدت "إيلا حبيبة شوحات" عام 1959 لعائلة عراقية بغدادية، اكملت دراستها الجامعية في جامعة بار إيلان في إسرائيل، وحصلت على الماجستير من جامعة نيويورك والدكتوراه عام 1986 من نفس الجامعة.

تعرف نفسها بأنها "عربية يهودية". وتعتقد شوحط أن الصهيونية خلقت القمع المزدوج نحو "الفلسطينيين" و "اليهود العرب/المزراحيون"، حيث قمعت المجموعتين من قبل المجموعة المهيمنة على الصهيونية وهي "الاشكناز". من خلال القضاء على التقافة الشرقية اليهودية.

فازت شوحط بالعديد من الجوائز، وشغلت أيضاً رئيسة تحرير العديد من المجلات ، و ترجمت كتاباتها إلى عدة لغات، منها: العربية والعبرية و التركية و الفرنسية و الإسبانية و البرتغالية و الألمانية و البولندية و الإيطالية . حصلت على زمالات دراسية من مؤسسة روكفيلر وجمعية العلوم الإنسانية في جامعة كورنيل ، حصلت مؤخرا على منحة فولبرايت لتصبح محاضراً في جامعة ساوباولو ، البرازيل ، حول دراستها في التقاطعات الثقافية بين الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

 

من اعمالها ( باللغة الاصلية ) :

Between the Middle East and the Americas: The Cultural Politics of Diaspora (coedited with E. Alsultany), The University of Michigan Press, 2013. Honorable Mention in the Non-Fiction category for the 2014 Arab American Book Award, The Arab American Museum.

Race in Translation: Culture Wars around the Postcolonial Atlantic (coauthored with R. Stam), New York University Press, 2012.

Flagging Patriotism: Crises of Narcissism and Anti-Americanism (coauthored with R. Stam), Routledge, 2007.

Le sionisme du point de vue de ses victimes juives: les juifs orientaux en Israel, La fabrique editions, 2006.

Taboo Memories, Diasporic Voices, Duke University Press, 2006.

Multiculturalism, Postcoloniality and Transnational Media, (coedited with R. Stam), Rutgers University Press, 2003.

Zikhronot Asurim, (Forbidden Reminiscences) Bimat Kedem LeSifrut with the Alternative Information Center, 2001.

Talking Visions: Multicultural Feminism in a Transnational Age, (Edited), MIT Press in collaboration with the New Museum, 1998.

Dangerous Liaisons: Gender, Nation, and Postcolonial Perspectives (coedited with A. McClintock & A. Mufti), The University of Minnesota Press, 1997.

Unthinking Eurocentrism (coauthored with R. Stam), Routledge Press, 1994. Katherine Kovacs Singer Best Film Book Award for 1994; And 20th Anniversary 2nd Edition, with a new Afterward chapter, “Thinking about Unthinking: Twenty Years After,” 2014.

Israeli Cinema: East/West and the Politics of Representation, (Univ. of Texas Press, 1989). New Edition with a new Postscript chapter, I.B. Tauris, 2010.

 

رابط المصدر _  ويكيبيديا :

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%8A%D9%84%D8%A7_%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%A9_%D8%B4%D9%88%D8%AD%D8%B7

رابط آخر - جامعة نيويورك :

http://meis.as.nyu.edu/object/ella.shohat

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف