معهد البحوث السياسية - المعهد المستقل / Institute for Policy Studies - Independent Institute

معهد البحوث السياسية - المعهد المستقل / Institute for Policy Studies - Independent Institute

مركز أبحاث ليبرالي كلاسيكي تأسس في العام 1986 في كاليفورنيا وتنطوي مهمته على تعزيز المجتمعات السلمية والمزدهرة والحرة. يرعى المعهد الدراسات البحثية في القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية والبيئية وتلك ذات العلاقة بالسياسة الخارجية.

أعمال المعهد تنشر من خلال الكتب والنشرات وتشكل الأساس لعقد المؤتمرات والبرامج الإعلامية. وتُنشر الكتب من قبل المعهد نفسه أو من خلال دور نشر خارجية مثل مطبوعات جامعة أوكسفورد  ومطبوعات جامعة كامبريدج ومطبوعات جامعة متشيغن ومطبوعات جامعة ستانفورد ومطبوعات جامعة نيويورك.

منذ العام 1996، ينشر المعهد مجلة بحثية رباعية تحت عنوان "المراجعة المستقلة" التي تتضمن مقالات متخصصة بالاقتصاد والسياسة والعلوم والقانون والتاريخ والفلسفة وعلم النفس. كما أن المقالات حول الاستنتاجات التي يخلص إليها المعهد تُنشر في الصحف والمجلات والجرائد ويظهر باحثوه في برامج إذاعية وتلفزيونية عديدة. إضافة إلى ذلك ينظم المعهد برامج لمؤتمرات تجمع الباحثين ورجال الأعمال وصناع السياسة وإعلاميين ومهتمين بالشأن العام. ويدير المعهد منتدى السياسة المستقلة وتُنظم فيها محاضرات لعلماء تاريخ واقتصاديين وباحثين في الشؤون القانونية وخبراء في السياسة الخارجية وعلماء ومدافعين مشهورين عن حقوق الإنسان وصحافيين وقضاة ورجال أعمال.

في العام 2006 فتح المعهد مكتباً له في واشنطن ووسع برامجه الإعلامية. وفي العام نفسه أطلق المعهد مبادرة حملت عنوان "رسالة مفتوحة عن الهجرة" وُقعت من قبل أكثر من 50 عالم اقتصاد وحصدت الثناء في مقالات نُشرت في نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال.

في العام 2010، أطلق المعهد موقعاً على النت عنوانه "MyGovCost.org" يبدأ بسؤال: ماذا يُكلفك الإنفاق الحكومي؟. ويتضمن الموقع مجموعة جداول تسأل عن المستوى التعليمي للزوار ودخلهم وعمرهم ومن ثم تُحسب حصة الشخص في الإنفاق الحكومي والدين للعام الحالي. ويدير المعهد برامج للطلاب من بينها منافسة لمقالات طلاب الكليات ومحاضرات صيفية لطلاب الجامعات والكليات ومساعدة تعليمية للعائلات المعوقة من أجل إرسال أولادهم إلى المدارس الخاصة.

التمويل

بالنسبة للسنة المالية 2012، بلغت العائدات الإجمالية للمعهد حوالى 3 مليون دولار. وبين العامين 2007 و2011، تلقى المعهد مبلغاً فاق الـ12 مليون دولار على شكل هدايا وهبات ومساهمات وعائدات بدل الاشتراك. كما تلقى المعهد التمويل من شركة إكسون موبيل بقيمة 30.000 دولار.