معهد لووي للسياسة الدولية / Lowy Institute for International Policy

معهد لووي للسياسة الدولية / Lowy Institute for International Policy

مركز أبحاث مستقل تأسس في العام 2003 بتمويل من قبل فرانك لووي من أجل البحث المتعلق بالسياسة بشأن القضايا السياسية الدولية والإستراتيجية والاقتصادية من وجهة نظر أسترالية. ويقع مقر المعهد في سيدني، أستراليا. يهدف المعهد من خلال أبحاثه وتحليلاته لأن يكون غير حزبي وتهدف برامجه من مؤتمرات ومحاضرات إلى التعمق في النقاش بشأن السياسة الدولية في أستراليا والمساعدة في رسم النقاش الدولي الأوسع حول تلك القضايا.

البرامج

غرب آسيا: برنامج يقوم بالأبحاث حول العلاقات الأسترالية مع الصين وأندونيسيا والسياسة الخارجية والتغير الاجتماعي للصين والديناميكيات الأمنية شمال شرق آسيا، إضافة إلى القضايا الأمنية والسياسية في أندونيسيا وجنوب شرق آسيا.

مركز أبحاث مجموعة الـ20: يسعى إلى تعزيز فاعلية مجموعة الـ20. وهناك تركيز خاص على مساهمة دور أستراليا كعضو في المجموعة. والبرنامج يقوم بذلك عبر اتباع بحث تحليلي مستقل ودعم الشبكات البحثية، في أستراليا وما وراء البحار على حد سواء، بشأن قضايا الحكم الاقتصادي ودور مجموعة الـ20. الحكومة الأسترالية قدمت تمويل المركز.

القضايا العالمية: يفحص مواضيع لها علاقة بالتوجهات السياسية العالمية ومصالح أستراليا، خصوصاً السياسة الخارجية الأمريكية والهجرة العالمية والمؤسسات متعددة الجوانب.

الأمن الدولي: ينظر في الديناميكيات الإستراتيجية والمخاطر الأمنية عالمياً. وأبحاثه تتراوح بين المنافسة المنافسة الإستراتيجية ومخاطر الصراع في آسيا والإنعكاسات الأمنية لصعود الصين والهند والأمن البحري والتحكم بالأسلحة النووية وسياسة الدفاع الأسترالية. والبرنامج يعتمد على شبكة الخبراء في أستراليا وآسيا والعالم ويمول من قبل مصادر عدة من بينها مؤسسة ماكآرثر ومبادرة التهديد النووي.

ملاناسيا: برنامج يركز على المنافسة الجيو-إستراتيجية والاقتصادية في جزر الهادئ والتنمية المُستلهمة من التكنولوجيا والحكم والقيادة والنمو والفقر في ملاناسيا. ويستضيف المعهد عدداً من المنتديات التي تعزز الحوار بين قادة الحكومات في أستراليا والهادئ وبين الوزراء والمسؤولين وبن القطاع الخاص وممثلي المجتمع المدني.

التصويت: هو واحد من النشرات الريادية في معهد لووي. وهو مسح للسياسة الخارجية الأسترالية حيث يقدم أداة معقولة لفهم المواقف الاسترالية اتجاه مروحة واسعة من قضايا السياسة الخارجية. وخلال مسار العقد المنصرم، كشف برنامج التصويت عن تبدلات كبيرة في الرأي العام من بينها مواقف اتجاه أكثر أهم الجيران والشركاء. وهو يتعقب المواقف بشأن القضايا الدولية الراهنة بدءاً من التغير المناخي ووصولاً للحرب في الشرق الأوسط. ويُمول التصويت السنوي من قبل المعهد وحده للحفاظ على استمرار استقلاليته.

الاقتصاد الدولي: يسعى إلى تحليل وفهم بعض التوجهات الأساسية التي تشكل البيئة الاقتصادية الدولية والانعكاسات المرتبطة على عالمنا ومكانة أستراليا فيه. ومن بين أهم التوجهات التي تشكل البيئة الاقتصادية هي العولمة ولذا بهدف فهمها يتم تحليل التدفق العابر للحدود للبضائع والخدمات ورأس المال والأشخاص إلى جانب السياسات الصاعدة والتكنولوجيات والمواقف العامة.

غرب آسيا: يقدم بحثاً أصيلاً عن التطورات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وجنوب غرب آسيا، بما في ذلك كل ما يؤثر من تطورات على أستراليا. وتتضمن الأبحاث الأساسية العلاقات بين غرب آسيا وشرق آسيا والإنتفاضات العربية والتغير الجيو- سياسي في الشرق الأوسط وعلاقات أستراليا بالخليج.