البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
ستيفينيا مولدر _ مستشرقة

ستيفينيا مولدر _ مستشرقة

الإسم اللاتيني :  Stephennie Mulder
البلد :  امريكية
التاريخ :  ... - معاصرة
القرن :  القرن 20_21
الدين : 
التخصص :  الاثار الاسلامية - الاثار الشيعية

ستيفينيا مولدر

Stephennie Mulder

أستاذ مشارك في الفنون والعمارة الاسلامية في جامعة تكساس في أوستن.

وهي متخصصة في التاريخ المعماري الإسلامي وعلم الآثار،

وعملت في العديد من المواقع الأثرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

عملت لأكثر من عشر سنوات في ( باليس ) ، وهي مدينة اسلامية في القرون الوسطى في سوريا، وقامت أيضا بالاهتمام بالفن الميداني التاريخي في جميع أنحاء سوريا ومصر وتركيا وأماكن أخرى في المنطقة.

 

وتشمل اهتماماتها البحثية الفن والهندسة المعمارية من المذهب الشيعي،

والتقاطعات بين الفن وspatiality، والعلاقات الطائفية في الإسلام، النظريات الأنثروبولوجية للفن، ودراسات الثقافة المادية والنظريات من زخرفة والتنكر البيئي، ومكان والدراسات المناظر الطبيعية. تكتب الدكتور مولدر أيضا على الجماليات المعاصرة للفن المقاومة في سوريا وأماكن أخرى في الشرق الأوسط.

 

الدكتورة مولدر تعمل على الحفاظ على الآثار ومواقع التراث الثقافي للخطر بسبب الحرب والاتجار غير المشروع. وهي مستشارة لSHOSI، وإنقاذ تراث سوريا والمبادرة العراق، برعاية مركز بن التراث الثقافي، ومعهد سميثسونيان، والجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وعلى مجلس الإدارة للتراث ASOR في سوريا المبادرة، التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية. الدكتور مولدر، جنبا إلى جنب مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، التي تأسست UT آثار العمل، وهي مجموعة ناشطة المكرسة لإجراءات جريئة والحصول على الاهتمام تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول فقدان تسريع التراث الثقافي في جميع أنحاء العالم. انها المعتدلين ويحافظ على مجموعة الفيسبوك حية بهم.

 

تشمل منشورات الدكتورة مولدر في الأضرحة العلوية في القرون الوسطى في سورية:

السنة، الشيعة، والهندسة المعمارية للتعايش (ادنبرة جامعة أكسفورد، 2014)، والعديد من المواد الأخرى، بما في ذلك "ضريح الإمام الشافعي "المقرنس 23 (2006): 15-46،" عبد الحميد و "العلوية : رعاية العثمانية من" الشيعية "الأضرحة في مقبرة باب الصغير في دمشق،" الدراسات الإسلامية 108، و "رؤية النور: سن الالهي في ثلاثة الحرمين السوري في العصور الوسطى "، والتي ظهرت في تحية لريناتا Holod. وقد كتبت أيضا افتتاحيات لوسائل الإعلام مثل قناة الجزيرة وأخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي فضلا عن الظهور في المقابلات الإعلامية على الفن الإسلامي والآثار، وتاريخ العلاقات الطائفية في الإسلام.

 

رابط المصدر :

http://www.utexas.edu/finearts/aah/about/people/stephennie-mulder

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف