البحث في...
عنوان التقرير
إسم الباحث
المصدر
التاريخ
ملخص التقرير
نص التقرير
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة

November / 8 / 2018  |  1150هكذا يمارس ترامب التعذيب على أطفال العالم

صحيفة الاندبندنت البريطانية حزيران 2018
هكذا يمارس ترامب التعذيب على أطفال العالم

وصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينص بفصل الأطفال المهاجرين عن والديهم على الحدود بالتعذيب الممنهج.

حيث قالت الصحيفة إن الأمم المتحدة قالت إن فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم «قد يصل إلى درجة التعذيب»، حيث وقّع الرئيس الأمريكي مؤخراً أمراً تنفيذياً يهدف إلى وقف انفصال الأسرة، لكن جماعات حقوق الإنسان تقول إن هذا الإجراء لا يكفي.

وقال الكاتب كلارك ميندوك إن الأمم المتحدة أصدرت إدانة قاسية لسياسة دونالد ترامب التي فصلت الأطفال المهاجرين عن والديهم على الحدود، ما يوحي بأنها «قد تصل إلى حد التعذيب».

وفي بيان أصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قال الخبراء إن الأمر التنفيذي الظاهري الأخير للرئيس بوقف عمليات الفصل المثيرة للجدل فشل في حل المشكلة و»قد يؤدي إلى احتجاز غير مسمى لعائلات بأكملها في انتهاك للمعايير الدولية لحقوق الإنسان».

«هذا الأمر التنفيذي لا يعالج وضع هؤلاء الأطفال الذين تم سحبهم بالفعل من آبائهم، ندعو حكومة أمريكا إلى إطلاق سراح هؤلاء الأطفال من احتجاز المهاجرين وإعادة لم شملهم مع أسرهم على أساس المصالح الفضلى للطفل، وحقوق الطفل في الحرية ووحدة الأسرة.

وقال الخبراء: «إن احتجاز الأطفال عقابي، ويعرقل نموهم بشدة، وفي بعض الحالات قد يصل حد التعذيب»، «يتم استخدام الأطفال كرادع للهجرة غير النظامية، وهو أمر غير مقبول».

وقال ترامب يوم الخميس إنه أمر السلطات بالبدء في عملية إعادة توحيد الأطفال مع والديهم، وطلبت وزارة العدل من محكمة فدرالية إعفاء أطفالهم لفترة أطول من 20 يوماً المسموح بها حالياً - من أجل المساعدة في جمع شمل العائلات

وحسب موقع عربي21في 20 يونيو 2018  انهارت المعلقة السياسية والمذيعة في شبكة «أم أس أن بي سي» راشيل مادو، بينما كانت تحاول قراءة القصة الصحفية الخاصة بوكالة الأسوشيتدبرس عن الأطفال والرضع الذين فصلوا عن ذويهم على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين الماضي إنه لن يسمح بأن تتحول الولايات المتحدة إلى «مخيم للمهاجرين» في الوقت الذي تواجه فيه إدارته انتقادات شديدة بسبب فصل الأطفال عن آبائهم على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتواجه إدارة ترامب انتقادات شديدة من أعضاء في الحزب الديمقراطي وبعض الأعضاء في حزبه الجمهوري بسبب فصل ما يقرب من 2000 طفل عن آبائهم على الحدود  بين منتصف  نيسان ونهاية  أيار. ويقول الأطباء إن هذا الإجراء قد يصيب الأطفال بصدمة مزمنة.

وانتقد البابا فرنسيس رأس الكنيسة الكاثوليكية سياسة إدارة ترامب التي تقضي بالفصل بين أفراد الأسرة الواحدة من المهاجرين على الحدود المكسيكية , وقال لرويترز إنه يؤيد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأساقفة الكاثوليك في أمريكا الذين وصفوا الفصل بين الأطفال وآبائهم بأنه «مخالف لقيمنا الكاثوليكية» و»غير أخلاقي».

وقد تسببت تلك السياسة لانتقادات حادة في الولايات المتحدة والتنديد بها في الخارج بعد انتشار مقاطع فيديو للصغار المحبوسين في عنابر أرضيتها من الخرسانة وارتفاع أصواتهم بالبكاء.

وتزيد تصريحات البابا الضغوط على ترامب في سياسة الهجرة إذ أن عدد أتباع الكنيسة الكاثوليكية يبلغ 1.3 مليار نسمة في مختلف أنحاء العالم كما أنها كنيسة أكبر الطوائف في الولايات المتحدة.

وتتفق السياسة الأمريكية الجديدة مع المناخ السياسي الجديد الذي يجتاح أوروبا الغربية بسبب الأعداد الكبيرة من اللاجئين وطالبي اللجوء وأغلبهم فروا من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جهته، وصف المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي الأربعاء «بالجريمة» السياسة الأميركية القائمة على فصل أبناء المهاجرين عن أهلهم، في خطاب ألقاه أمام مجلس الشورى ونشره موقع رسمي.

وقال خامنئي إن «رؤية صور الجريمة التي تتمثل في فصل آلاف الأطفال عن أمهاتهم في الولايات المتحدة لا تُحتمل. لكن الأميركيين وبكل خِسة يفصلون الأطفال عن أهلهم المهاجرين».

واستدعت سياسة فصل الأطفال عن أهاليهم المهاجرين غير الشرعيين الهاربين بمعظمهم من الحرب في أميركا الوسطى انتقادات جمة داخل وخارج الولايات المتحدة استهدفت بشكل خاص الرئيس دونالد ترامب.

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف