البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
ديفيد ه وارن

ديفيد ه وارن

الإسم اللاتيني :  David H Warren
البلد : 
التاريخ :  ... - معاصر
القرن :  20 - 21
الدين : 
التخصص :  تجدد الفقه الاسلامي - الربيع العربي

حصل الدكتور وارن على درجة الدكتوراه في الدراسات العربية العربية من جامعة مانشستر في عام 2015.

وانضم إلى مركز الوليد بعد عام في الولايات المتحدة كزميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في جامعة هارفارد وأستاذ مساعد في جامعة برانديز.

تلقى تدريبه العربي في جامعة دمشق، وكان طالبا في الفقه الإسلامي في موريتانيا.

إن مشروع البحث الحالي الذي قام به الدكتور وارن هو دراسة لدور المؤسسة العلمية الإسلامية في الثوراة العربية. وهو يحلل كيف يتكلم علماء المسلمين للجمهور العربي باسم الإسلام وهم يتفاوضون على التقاليد القانونية الإسلامية ومصالح الدولة والقوى الأجنبية وما يعتبرونه فقط على مرأى الله.

وتشمل أنشطته للتوعية الحالية مع مركز الوليد تصميم وتنفيذ دورة جديدة مكثفة مفتوحة على الانترنت (موك) بعنوان "الشريعة: مقدمة في قانون الإسلام".

ويعمل حاليا على دور علماء السنة طوال الربيع العربي وما أعقبه. دافع مؤخرا عن أطروحة الدكتوراه في جامعة مانشستر حول تجديد تقليد الفقه الإسلامي في القرن الحادي والعشرين، مع إشارة خاصة إلى يوسف القرضاوي ومدرسته الفكرية في قطر. وقد سبق له أن نشر مقالات بناء على أبحاثه في مجلات مثل الإسلام المعاصر: ديناميات الحياة الإسلامية ودراسات الشرق الأوسط الجديدة وكان سابقا طالبا، في المقام الأول الفقه المالكي، في مدرسة الراحل محمد سليم العود في موريتانيا كما درس في جامعة دمشق، وكذلك في اليمن.

منشورات وأوراق مختارة ( باللغة الاصلية ) :

1 - Cleansing the Nation of the 'Dogs of Hell': Ali Juma's Nationalist Legal Reasoning in Support of the 2013 Egyptian Coup and its Bloody Aftermath, IJMES 49(3) 457-77 (2017).

2 - Qatari Support for the Muslim Brotherhood is More Than Just Realpolitik, it has a Long, Personal History, The Maydan, 12 July 2017.

3 - The ʿUlamāʾ and the Arab Uprisings 2011-13: Considering Yusuf al-Qaradawi, the ‘Global Mufti,’ between the Muslim Brotherhood, the Islamic Legal Tradition, and Qatari Foreign Policy, NMES 4(1) 1-33 (2014).

4 - One Nation Under God? Yusuf al-Qaradawi’s Changing Fiqh of citizenship, CI 8(3) 217-37 (2014).

By David H Warren and Christine Gilmore.

5 - Ulema ve 2011-13 Arap İsyanları: İhvânü'l-Müslimîn, İslâm Hukuku Geleneği ve Katar Dış Politikası Bağlamında ‘Global Müftü’ Yusuf Kardâvî’yi Değerlendirmek

By David H Warren and Ravza Aydın.

6 - "Review of Richard Gauvain, "Salafi Ritual Purity: In the Presence of God.

7 - Doha - The Center of Reformist Islam? Tariq Ramadan's Radical Reform in the Qatar Context: The Research Center for Islamic Legislation & Ethics (CILE).

8 - ما بعد الاستشراق : إعادة التفكير في "التراث" كتراث "خطابي" عند دراسة العلماء .

رابط المصدر :

http://edinburgh.academia.edu/DavidWarren

مصدر آخر :

http://www.iiit.org/2015---scholars-biographies.html

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف