مركز الميزانية والأولويات السياسية / Center on Budget and Policy Priorities

مركز الميزانية والأولويات السياسية / Center on Budget and Policy Priorities

مركز أبحاث في العاصمة واشنطن دي سي تأسس في العام 1981 وهو مختص في تحليل آثار سياسات الموازنة وتعزيز المقاربات الفعالة لتخفيض نسبة الفقر. يُعد المركز منظمة سياسية تعمل على المستويات الفدرالية والرسمية بشأن السياسة المالية والبرامج العامة التي لها أثر على العائلات والأفراد ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

يفحص المركز الآثار قصيرة وبعيدة الأمد للميزانية المقترحة والسياسات الضريبية على الاقتصاد والموازنات الفدرالية والرسمية. كما يفحص ما إذا كانت الحكومات الفدرالية والرسمية تعالج الأولويات الهامة للأمريكان ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وللسكان بشكل عام وما إذا كانت لديها المداخيل الكافية للقيام بذلك.

إضافة إلى ذلك، يحدد المركز المقاربات من أجل تخفيض مستوى الفقر. وبهذا الخصوص، يضع الإجراءات من أجل جعل البرامج الأساسية للسكان أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط أكثر إفادة وأكثر فاعلية في مساعدتهم لتوفير احتياجاتهم الأساسية. علاوة على ذلك، يحلل المركز التوجهات في الفقر والدخل على المستويات الوطنية والرسمية، من بينها التوجهات في عدم مساواة الدخل. ويعمل المركز على قضايات ذات ارتباط بالموضوع من بينها:

        - الميزانية الفدرالية وسياسات الضرائب

        - الميزانية الرسمية وسياسات الضرائب

        - الرعاية الصحية والمساعدة الطبية للفقراء وبرنامج الضمان الصحي للأطفال وقضايا مختارة في الإصلاح الصحي

        - الأمن الإجتماي وسياسات دخل التقاعد

        - المساعدة المؤقتة للعائلات المحتاجة وبرامج ذات صلة

        - برامج الإسكان لأصحاب الدخل المنخفض

        ​- ميزات الأغذية، وبرامج تغذية مكملة خاصة للنساء، والرضع والأطفال، وبرامج تغذية الأطفال.

يدير المركز حملة واسعة تعمل مع آلاف المنظمات في كافة أنحاء البلاد من بينها الجمعيات الاجتماعية والاتحادات والوكالات الحكومية بُغية مساعدة العائلات. في العام 2007، بدأ المركز في فحص آثار سياسات التغير المناخي على الميزانية الفدرالية وأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط. فسياسات معالجة التغير المناخي سوف ترفع تكاليف الطاقة من النفط المتحجر والمركز يضع خيارات سياسية من أجل ضمان أن تكون تلك التكاليف الإضافية لا تشكل سبباً لمزيد من الفقر والمعاناة بين العائلات ذات الدخل المنخفض.

التمويل

يلقى المركز الدعم من عدد من المؤسسات من بينها مؤسسة أني كايسي ومؤسسة جون وكاثرين ماكآرثر ومؤسسة فورد، إضافة إلى الأفراد المتبرعين. لكن المركز لا يقبل الدعم الحكومي.