المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب / International Institute for Counter-Terrorism

المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب / International Institute for Counter-Terrorism

مركز أبحاث إسرائيلي غير ربحي تأسس في العام 1996 في مركز هرتسيليا. يُعد المركز معهداً أكاديمياً رائداً بهدف مكافحة الإرهاب في العالم وتسهيل التعاون الدولي في الحرب العالمية ضد الإرهاب. وُصف المعهد من قبل فورن أفيرز بأنه يمثل وجهة النظر الإسرائيلية المحافظة. يصف المعهد نفسه على أنه يقدم الخبرات في الإرهاب ومكافحة الإرهاب والأمن الداخلي والتحليل الاستخباري والأمن القومي والسياسة الدفاعية. ويذكر موقعه على النت أن جهود المنظمة ومواردها مكرسة لمقاربة قضية الإرهاب عالمياً التي تُعد مشكلة إستراتيجية ليس بالنسبة لإسرائيل فقط بل للبلدان الأخرى أيضاً.

يُعد المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب منتدى مشتركاً لصناع السياسة الدوليين والباحثين من أجل مشاركة المعلومات والخبرات عبر أوراق بحثية وتقارير ونشرات أكاديمية من أجل توزيعها في العالم. وعدد من الندوات الدولية وورش العمل والمؤتمرات تُنظم شهرياً من قبل المعهد لمناقشة قضايا عالمية وإقليمية حول الأمن والدفاع والسياسة العامة من أجل تسهيل أفضل لتبادل وجهات النظر والمعلومات والمقترحات بشأن العمل السياسي. في النهاية، يدير المعهد أكبر قاعدة بيانات بحثية عامة على الانترنت، بيانات تشمل الهجمات الإرهابية العالمية والمنظمات الإرهابية ونشاطاتها، إضافة إلى تقارير إحصائية.

يتألف المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب من شبكة شاملة ودولية من الأفراد والمنظمات مع خبرة فريدة في البحث عن الإرهاب ومكافحة الإرهاب وتحليل السياسة العامة والتعليم، شبكة موزعة في كافة أنحاء العالم مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

التمويل

يُمول المعهد عبر الهبات الخاصة والعائدات من المؤتمرات والمشاريع والبرامج التي ينظمها.