مؤسسة أمريكا الجديدة / New America Foundation

مؤسسة أمريكا الجديدة / New America Foundation

مركز أبحاث أمريكي غير ربحي وغير حزبي مختص بالسياسة العامة تأسس في العام 1999 في العاصمة واشنطن دي سي. يركز المركز على مروحة من القضايا من بينها الأمن القومي والتكنولوجيا والصحة والطاقة والتعليم والاقتصاد. ويهدف المركز إلى استثمار مفكرين جدد وأفكار جديدة لمعالجة التحديات المستقبلية التي تواجه الولايات المتحدة.

البرامج

برنامج أبحاث الأمن القومي: يبحث ويحلل في مروحة واسعة من القضايا العالمية بدءاً من القاعدة ووصولاً إلى إستراتيجية السياسة الخارجية القومية العامة. ومع تواجد صحافيين من أمثال ستيف كول وبيتر برغن، كان للمؤسسة مشكاة سياسية في قضايا أفغانستان ومكافحة الإرهاب. برغن، الذي يدير البرنامج، هو محلل في الأمن القومي في شبكة السي أن أن ومؤلف لعدد من الكتب الأكثر مبيعاً. أما كول، رئيس المؤسسة، فهو أيضاً كتب عدداً من الكتب حول القاعدة وأفغانستان. وجايمس راين في نيويورك تايمز توافق مع كول بشأن الكشف عن كيفية مساعدة السعودية وعملياتها الاستخبارية في صعود بن لادن والتطرف الإسلامي في أفغانستان. يركز البرنامج على الشرق الأوسط وتغطي التحليلات والتعليقات كل ما يحدث في المنطقة وشمالي أفريقيا.

معهد التكنولوجيا المنفتحة: هو من أكبر برامج المؤسسة. ومجالات البحث تركز على بناء شبكات المجتمع اللا سلكية وإنشاء وإدارة مصدر منفتح لدعم الأدوات البحثية والاختبارات السريعة واسعة النطاق.

مبادرة الصبغة المستقبلية: تكشف التكنولوجيات الصاعدة وآثارها على المجتمع والسياسة العامة. وتركز على سلسلة من القضايا التي رغم عدم فهمها بشكل معمق اليوم يمكن أن تعيد رسم النقاشات السياسية في العقد القادم.

الباحثون في المركز ينشرون باستمرار مقالات في النشرات الوطنية الرائدة من بيها فورن أفيرز وفورن بوليسي ونيو ربابلك ونيويورك تايمز وذا ناشونال إنترست ونيويوركر وذا أمريكان كونسرفاتف وغيرها.

التمويل

تتلقى المؤسسة التمويل من القطاع الخاص والعام. وتأتي 70% من نسبة التمويل من الشركات الخاصة والأفراد، فيما الباقي يأتي من المؤسسات العامة من بينها الحكومة الأمريكية. وقائمة المنظمات المساهمة التي دعمت المؤسسة في العام 2013 تضمنت ما يزيد عن 140 مساهماً.