معهد الأبحاث الإستراتيجية / Strategic studies Institute

معهد الأبحاث الإستراتيجية / Strategic studies Institute

معهد الأبحاث الإستراتيجية هو معهد الأبحاث والتحليلات الجيو-إستراتيجية وتلك المتعلقة بالأمن القومي لدى الجيش الأمريكي. فيقوم المعهد بإجراء الأبحاث والتحليلات لدعم منهاج الكلية الحربية في الجيش الأمريكي ويُقدم تحليلاً مباشراً لصالح الجيش وقيادة وزارة الدفاع ويؤدي دور الجسر إلى مجتمع إستراتيجي أوسع.

يتألف معهد الأبحاث الإستراتيجية من خبراء مدنيين وضباط عسكريين رسميين ومجموعة من الموظفين لدعم الحرفية. وجميعهم يمتاز بمصداقية وخبرة شاملة. ينقسم المعهد إلى ثلاث مكونات: قسم البحث والتحليل الإستراتيجي الذي يركز على القضايا العالمية والإقليمية والعملية، خصوصاً تلك المتعلقة بتحول الجيش. وقسم الإستراتيجية الإقليمية الذي يُركز على قضايا إستراتيجية إقليمية. وبرنامج المشاركة الأكاديمية الذي يُنشئ ويحافظ على الشركات مع المجتمع الإستراتيجية العالمي. وإضافة إلى مصادره العضوية، لدى معهد الأبحاث شبكة من الشركات مع المحللين الإستراتيجيين في أنحاء العالم، من ضمنهم مفكرون مشهورون في مجال الإستراتيجية الأمنية والعسكرية. في أغلب الأعوام، حوالى نصف منشورات المعهد يكتبها أولئك الشركاء الأجانب.

تنطوي مهمة معهد الأبحاث الإستراتيجية على استخدام التحليل المستقل من أجل إجراء دراسات إستراتيجية تطور التوصيات السياسية بشأن:

        - الإستراتيجيا والتخطيط والسياسية لاستخدام مشترك ومُدمج للقوات العسكرية

        - التقييم الإستراتيجي الإقليمي

        - طبيعة الحرب البرية

        - المسائل التي تؤثر على مستقبل الجيش

        - مفاهيم وفلسفة ونظرية الإستراتيجيا

        - قضايا أخرى تشكل أهمية لدى قيادة الجيش

المنشورات

تُنشر الدراسات من قبل المعهد وتوزع إلى قادة إستراتيجيين أساسيين في الجيش ووزارة الدفاع والنظام التثقيفي العسكري والكونغرس والإعلام ومراكز الأبحاث الأخرى والمعاهد العسكرية والكليات والجامعات الأساسية. وتلجأ أبحاث المعهد إلى استخدام التاريخ والعوامل السياسية والاقتصادية والعسكرية الحالية لتطوير التوصيات الإستراتيجية. وتنطوي منشورات المعهد على:

        - الكتب: ينشر المعهد في العام حوالى 3-5 كتب تتألف من أعمال خلاقة ومؤلفات مُحرّرة.

        - الأبحاث: هي تقارير موجهة سياسياً تقدم التوصيات، وتتألف في العادة من 25-90 صفحة.

        - أوراق كارليسل: تسلط الضوء على أفضل أبحاث الطلاب في الكلية الحربية العسكرية.

        - أوراق لتورت: مقالات أو آراء أو خطابات هي موضع اهتمام من قبل المجتمع الأكاديمي العسكري.

        - تقارير الندوات: من أجل المؤتمرات الكبرى قد يصدر المعهد تقريراً عن جدول وأعمال المؤتمر.

وكل عام يضع المعهد الأبحاث الإستراتيجية قائمة بالقضايا الإستراتيجية الأساسية بالاستناد على موارد من كلية الحرب العسكرية الأمريكية وهيئة أركان الجيش والهيئة المشتركة والقيادات الموحدة والمخصصة والمنظمات العسكرية الأخرى. وهي بهدف توجيه الباحثين في المعهد والكلية الحربية العسكرية والمحللين الإستراتيجيين الآخرين المرتبطين بالجيش.