مجلس كارنيغي للأخلاقيات في الشؤون الدولية / Carnegie Council for Ethics in International Affairs

مجلس كارنيغي للأخلاقيات في الشؤون الدولية / Carnegie Council for Ethics in International  Affairs

مؤسسة مستقلة وغير حزبية تأسست في العام 1914 في مدينة نيويورك من أجل خدمة المحترفين والأساتذة والطلاب ذوي العلاقة بالشؤون الدولية. يهدف المجلس إلى يكون الصوت الأساسي للأخلاق في الشؤون الدولية. يركز المجلس على الأخلاقيات والحرب والسلام والعدالة الاجتماعية العالمية والدين والسياسة. وهو مجلس منفصل ومستقل عن باقي منظمات كارنيغي الأخرى.

يعقد المجلس المنتديات ويخلق فرص تعليمية وهو بمثابة مصدر معلومات لمروحة واسعة من المتابعين في العالم من بينهم أساتذة وطلاب وصحافيون وخبراء في الشؤون الدولية ومدنيون مهتمون.

المنشورات

        - الأخلاقيات والشؤون الدولية: نشرة رائدة للمجلس وهي مصدر متعدد الإختصاصات للباحثين والطلاب والمحللين السياسيين المهتمين بالأبعاد الأخلاقية للقضايا العالمية. تغطي المجلة العدالة العالمية والمجتمع المدني والديمقراطية والقانون الدولي والتدخل والعقوبات ومواضيع ذات علاقة.

        - محاضرات مورغنثاو: التسمية تيمنناً بباحث العلاقات الدولية هانس مورغنثاو، وهي سلسلة من المحاضرات التي تُعد مبادرة تثقيفية عامة لمجلس كارنيغي حيث تعرض آراء المفكرين الأكثر شهرة بشأن الأخلاقيات والشؤون الدولية.

البرامج

        - الشؤون العامة: برنامج يتألف من أكثر من 50 حدثاً في العام، حيث تتضمن مجموعة المتحدثين كتاباً بارزين وروائيين ومسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة وأناس من كافة أنحاء العالم لهم علاقة بالشؤون الدولية.

        - التقارب العالمي الأمريكي: يركز على علاقات الولايات المتحدة بشركائها في كافة الديمقراطيات الناشئة والحلفاء المشكوك فيهم والدول موضع القلق الشديد.

        - سلسلة القيادة الأمريكية: برنامج مستقل يقيم مواضيع مختلفة لها علاقة بالأخلاقيات في الأمن الدولي وهو شراكة بين مركز الأمن القومي الأمريكي ومجلس كارنيغي للأخلاقيات في الشؤون الدولية.

        - مسألة أخلاقيات: برنامج عبارة عن محادثات شهيرة تعكس مواقف المتحدثين مع شغف اتجاه الأخلاق السامية والالتزام بعملهم حتى وإن كانوا جميعاً قادمين من خلفيات وبلدان واختصاصات مغايرة.

        - قادة كارنيغي الجدد: برنامج يسمح لقادة المستقبل باللقاء مع بعضهم البعض حيث يتشاركون في رغبتهم في مسائل أخلاقية وعالمية تلعب دوراً أساسياً في نجاحهم.

        - شبكة الأخلاقيات العالمية: منتدى يسمح للمؤسسات الثقافية والمثقفين حول العالم بالكشف عن أهمية الشؤون الدولية عبر إنشاء ومشاركة مصادر إعلامية متعددة.

        - حوارات أخلاقية عالمية: مشروع متعدد السنوات وهو جزء من برامج المجلس المئوية حيث ترتبط المجتمعات في كافة أنحاء العالم في السعي من أجل أخلاقيات عالمية وقيم مشتركة من أجل التغلب على المشاكل الموضوعة على الحدود الوطنية.

التمويل

 مجلس كارنيغي يُمول بشكل أساسي عبر تبرعات آندرو كارنيغي. أما المصادر الأخرى للتمويل فهي من الهبات والتبرعات التي تأتي من الأفراد والشركات والمؤسسات أمثال شركة كارنيغي في نيويورك وصندوق إخوة روكفلر ومؤسسة أوهيرو للأخلاقيات والثقافة وصندوق ديلون وكلية الحرب العسكرية الأمريكية وكلير وورد إنارجي ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية.