أوشو شيطان التانترا

أوشو شيطان التانترا

تأليف

عادل الفتلاوي

مقدمة المركز

باسمه تعالى

(الاختراق الثقافي) عنوان سلسلة اصدارات جديدة ينشرها المركز الاسلامي للدراسات الاستراتيجية لرصد اهم المؤسسات والأشخاص والمشاريع والأعمال التي تصب في تغريب الامة الاسلامية وسلب هويتها الدينية اما مباشرة أو تحت غطاء الدعايات البراقة والخادعة أمثال: الفن، والأدب، والتقدم، و التسامح، والحضارة، والمدنيّة، وغيرها من الدعايات والأساليب الماكرة التي تهدم كيان الأمة بشكل ناعم وبطيء وتستبدل هويتها وثقافتها بهويات وثقافات دخيلة .

تهدف هذه السلسلة الى إعلام أصحاب القرار الديني والسياسي  بما يجري في الساحة الثقافية من خروقات خطيرة تهدد كيان الفرد والمجتمع أخلاقياً وثقافياً وسياسياً، وتوقعه في الضلال والتيه فيصبح منكوساً، مّما يسهل عملية التغريب والسيطرة عليه. كما انّ هذه السلسلة تحاول أن توقظ ضمير أصحاب القرار والنخبة الفكرية والدينية للقيام بدراسة هذه الظواهر ومحاولة معالجة الموقف من خلال كتب ودراسات ومحاضرات وندوات وغيرها من الأساليب والمشاريع الثقافية والمعرفية البديلة قبل فوات الأوان.

في هذا العدد من (سلسلة الاختراق الثقافي) يتم تسليط الضوء على حركة منحرفة حاولت تأسيس دين جديد يعتمد على تعاليم ملتقطة من هنا وهناك مع مزيج من الاباحية واستخدام السحر والشعوذة للسيطرة على النفوس والعقول، ألا وهي حركة الهندي جندرا موهان جين المعروف بـ(اوشو) .

وقد لاقت حركته المنحرفة نوع اقبال في الهند وامريكا وبعض الدول العربية من خلال ترجمة كتبه الى اللغة العربية، و السبب في رواج هذه الحركة وغيرها من الحركات المنحرفة هو الخواء المعرفي والروحي الذي انتجته المادية المعاصرة، وعند فقدان المعين الصافي تروي الروح ظمأها من هكذا مستنقعات .

ونحن إذ نقدم هذا العمل الى النخبة الدينية نروم استنهاض همم اقلامنا المستنيرة في الحوزة والجامعة للقيام بتظهير اللئالئ المختبية في تراثنا الاسلامي وتقديمه للجيل الجديد بحلّة  قشيبة .

وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الامين وآله الميامين.