البحث في...
الإسم
الإسم اللاتيني
البلد
التاريخ
القرن
الدين
التخصص
السيرة
 أسلوب البحث
البحث عن اي من هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على كل هذه الكلمات
النتيجة يجب أن تحتوي على هذه الجملة
بيتر ماندافيل

بيتر ماندافيل

الإسم اللاتيني :  Peter Mandaville
البلد :  امريكي
التاريخ :  ... - معاصر
القرن :  القرن 20_21
الدين : 
التخصص :  الاسلام السياسي

بيتر ماندافيل

Peter Mandaville

د. بيتر ماندافيل هو زميل أول غير مقيم في مشروع العلاقات الأمريكية مع العالم الإسلامي التابع لمعهد بروكنجز، وكذلك مدير مركز علي فورال آك للشرق الأوسط والدراسات الإسلامية وأستاذ مساعد في جامعة جورج ميسن. في الفترة الممتدة بين العامين 2011 و2012، أي أثناء الربيع العربي، عمل كعضو في مكتب التخطيط السياسي التابع لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في وزارة الخارجية.

منذ عام 2015 شغل منصب مستشار أول في مكتب وزير الشؤون الدينية والشؤون العالمية بوزارة الخارجية في وزارة الخارجية الأميركية.

كان المدير التأسيسي لمركز الدراسات العالمية في جامعة جورج ميسن، وزميلاً زائراً في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، ومركز بيو للأبحاث. ولد ماندافيل ونشأ في الشرق الأوسط – فكان أحد أفراد الجيل الثالث في عائلته الذين عاشوا في المنطقة – وقد أوصلته أبحاثه الأخيرة إلى مجموعةٍ كبيرة من المجتمعات الإسلامية كباكستان وأندونيسيا وماليزيا وغرب أفريقيا.

 

كتب في الآونة الأخيرة Global Political Islam (لندن: روتليدج، 2007)، وهو عبارة لمحة عامة واسعة تتناول الحركات الاجتماعية والسياسية الإسلامية. ومن الكتب الأخرى التي طرحها بيتر ماندفيل نذكر Transnational Muslim Politics: Reimagining the Umma (لندن: روتليدج، 2001؛ كتاب ورقي الغلاف 2003) – وهو عبارة عن دراسة تتناول المجتمعات الإسلامية في المملكة المتحدة – وقد ساعد كذلك في تحرير عدد من المقالات في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الإسلامية بما في ذلك العدد المقبل الذي يحمل عنوان Politics from Afar: Transnational Diasporas & Networks (مطبعة جامعة كولومبيا).

 

شهد ماندافيل أمام الكونجرس الأمريكي حول الراديكالية الإسلامية وأصدر عدداً من الفصول في كتب متنوعة وعدداً من المقالات الصحفية وساهم في بعض المنشورات على غرار Foreignpolicy.com، International Herald Tribune و The Guardian. وقدم كذلك استشارات عديدة للحكومة والإعلام والمنظمات غير الحكومية في ما يتعلق بشؤون العالم الإسلامي. وإذ حظي بدعم مؤسسة جون د. وكاثرين ت. مك أرثور ومركز بيو للأبحاث، ركزت أغلبية أعماله على دراسات مقارنة للسلطة الدينية والتيارات الاجتماعية في العالم الإسلامي مع تشديد على مجموعات الشباب والشبكات المتعددة الجنسيات والإعلام الجديد.

من منشورته ( باللغة الاصلية ) :

1 - Transnational Muslim Politics: Reimagining the Umma (London: Routledge, 2001).

2 - The Zen of International Relations (London: Palgrave/St. Martin's Press 2001, co-edited with Stephen Chan & Roland Bleiker).

3 - Meaning and International Relations (London: Routledge, 2003, coedited with Andrew Williams).

4 - Global Political Islam (London: Routledge, 2007), a broad overview of Islamist movements and global Muslim politics.

5 - Globalizing Religions (London: SAGE Publications, 2010, co-edited with Paul James).

6 - Politics from Afar (New York: Columbia University Press/Oxford University Press, 2011, co-edited with Terrence Lyons).

7 - Islam and Politics (London: Routledge, 2014), an updated and expanded second edition of Global Political Islam.

 

رابط المصدر :

https://en.wikipedia.org/wiki/Peter_Mandaville

رابط آخر :

https://www.brookings.edu/ar/experts/%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%B1-%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%84/

 
فروع المركز

فروع المركز

للمركز الإسلامي للدراسات الإستراتيجية ثلاثة فروع في ثلاثة بلدان
  • العنوان

  • البريد الإلكتروني

  • الهاتف